دورات الكبيرات

دورة إعراب القرآن

 

الدورة مفيدة لطالبات ومدرسات اللغة العربية والنحو بالخصوص، إذ تحتوي على تدريبات مكثفة في الإعراب والتحليل النحوي لآي القرآن الكريم أفصح وأبلغ الكلام العربي.

وهي مفيدة كذلك لطالبات ومدرسات العلوم الدينية والخطابة وعلوم القرآن الكريم، إذ تعين على فهم أفضل لآي القرآن الكريم وتفسيرها كما تعين تدريبات الإعراب على استذكار القواعد النحوية والتقليل من اللحن في الخطابة والتحدث فضلًا عن قراءة الشعر والحديث.

 

سجلي الآن

دورة النحو العربي

 للكبيرات⠀

تحتوي الدورة على:⠀
.⠀
1- شرح القواعد النحوية الأساسية في اللغة العربية شرحًا صحيحًا موضحًا دقائقها.⠀
2- تطبيقات على القواعد.⠀
3- تمرينات متنوعة في الإعراب.⠀
.⠀
ستساعد الدورة على فهم النحو بشكل دقيق، ما سيساعد على تطوير فهم النصوص الأدبية والدينية، ومعرفة الأوضاع الإعرابية لكل كلمة فيها. كما سيؤسس القدرة على تصحيح الأخطاء النحوية خاصة في القراءة والإلقاء والتقديم.

 
مفيدة كمقدمة للدورات المتقدمة مثل دورة شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك، ودورة شرح قطر الندى وبل الصدى، ومتن الأجرومية وغيرها. إذ تعين على تكوين أساس نحوي قوي يُحسن استقبال المعلومات التفصيلية المكثفة المتضمنة في هذه الدورات.
لمن هذه الدورة؟
مفيدة لطالبات النحو والعلوم الدينية وعلوم القرآن.. وكذلك للكاتبات والمترجمات والمتحدثات ولكل من تستهويها المواضيع النحوية الجميلة. 
سجلي الآن

دورة القراءة الصحيحة بالحركات

 
في هذه الدورة سنتناول بعض قواعد التشكيل العربي.. وأهم الأنماط المتكررة التي تحتاج إلى تدريب. كما سنقوم بتمرينات مكثفة على القراءة الصحيحة بالحركات بناء على القواعد.
 
تهدف هذه الدورة إلى تمكين المشارك من قراءة نص غير مشكّل قراءةً صحيحة بغير حاجة إلى تشكيله مسبقًا. وتطوير هذه المهارة من حيث السرعة.
 
لن تشرح هذه الدورة قواعد النحو والإعراب بالتفصيل وإنما ستذكر القاعدة للبناء عليها في القراءة.
سجلي الآن

خصائص الدروس

نعمل جاهدين على أن تكون دروس ودورات نحيا كبيرة الفائدة ومليئة بالمتعة ونعمل على خلق جو سعيد ومفعم بالحماس للتعلم والمعرفة وتذوق جمال اللغة بجوانبها المختلفة، وتتميز دروسنا في نحيا بـ